Tuesday 10 December 2013

ربط «الهوية» بالهواتف المحمولة خلال 6 أشهر



تعتزم هيئة تنظيم الاتصالات، تنفيذ مشروع ربط الهوية بالهواتف المحمولة، خلال الأشهر الستة المقبلة، ليتم دمج بيانات الهوية ضمن البيانات التي تشملها بطاقات الاتصال (سيم كاردز).
وكشفت الهيئة، في تصريحات على هامش الدورة الثالثة لمؤتمر الحكومات الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يختتم أعماله في دبي، اليوم، أن مشروع الربط بين الهوية وبطاقات الهواتف الذكية، سيتم عبر شبكة لإدارة الخدمات الآمنة.
وتفصيلاً، قال نائب المدير العام لقطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية في الهيئة، حمد عبيد المنصوري، إن «الهيئة تضع مشروع ربط الهوية مع الهاتف المحمول على رأس أولوياتها، خلال المرحلة المقبلة، ليتم دمج بيانات بطاقة الهوية، ضمن المعلومات التي تشملها بطاقة الاتصال».
وأوضح أن «مشروع الربط سيتم، من خلال شبكة إدارة الخدمات الآمنة، التي تعتزم الدولة تطوير المرحلة الأولى، منها خلال الأشهر الستة المقبلة، وتمثل أحدث مفهوم لإدارة الخدمات الذكية في العالم».
وأضاف أن «هذه الشبكة ستكون بمثابة منصة رئيسة للخدمات، التي سيتم تقديمها عبر الهاتف المحمول في الدولة، بما في ذلك عمليات الدفع عبر الهاتف، وربط الهوية ببطاقة الاتصال، واستخراج شهادات الميلاد، والإبلاغ عن الهواتف المسروقة، وغيرها».
وكشف أنه «تم، أخيراً، تشكيل لجنة إدارة الخدمات الآمنة، التي تضم ممثلين عن مجلس الوزراء، والمصرف المركزي، وهيئة الهوية، ووزارة المالية، والحكومة الالكترونية، ومؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)»، لافتاً إلى أن اللجنة أعدت خطة متكاملة، لتنفيذ مشروع ربط الهوية مع الهاتف المحمول، تمهيداً لعرضه على لجنة تفعيل مبادرة الحكومة الذكية، خلال ديسمبر الجاري.
وتوقع المنصوري تنفيذ المرحلة الأولى من الربط، في غضون الأشهر الستة المقبلة.
وأكد أن «إدارة الخدمات الآمنة، تضمن أن تتم هذه العملية بشكل آمن تماماً، ما يسهم في تقديم أفضل الخدمات الحكومية على مدار الساعة، بإجراءات سهلة ومبسطة، وكفاءة عالية، وشفافية تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين».

 اضافتنا على البلاك بيري :PIN:2A883ADE

No comments:

Post a Comment